مدرسة خالد بن الوليد ع بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ترحب بالمدرسين والطالبات والزوار - المشرف العام على الموقع مستر سليمان سعيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مبروك فوز المدرسة بالوصول للتصفيات النهائية فى مسابقة Future City بالترتيب السادس على مستوي الجمهورية وحصولهم على شهادة من مدير المسابقة بذلك فى المسابقة ومن الطلبة المشاركين بالمسابقة Future City مارتينا صفوت الصف الثالث منه محمد عبد الله الصف الثالث ندي اشرف الصف الثالث - مشرف المسابقة الاستاذ سليمان

تتقدم اسرة مدرسة خالد بن الوليد ع بنات بخالص التهنئة للعاملين بها والطالبات لحصول المدرسة على الاعتماد والجودة راجين من الله عز وجل دوام التفوق - مع تحيات ادارة المدرسة الاستاذة / رقية فتحي على  -- ومسئولة الجودة الاستاذة / سهير زينهم - ووكيلة المدرسة الاستاذة / همت محمود


 

 مصطلحات ومفاهيم جودة التعليم ....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yora




عدد الرسائل : 79
تاريخ التسجيل : 11/02/2010

مصطلحات ومفاهيم جودة التعليم .... Empty
مُساهمةموضوع: مصطلحات ومفاهيم جودة التعليم ....   مصطلحات ومفاهيم جودة التعليم .... Emptyالجمعة مايو 07, 2010 3:11 pm


الأهداف العامة
- الهدف العام عبارة وصف للتغيرات طويلة المدى في حياة الناس.
- الحالة المستهدفة بعد انتهاء الأنشطة.
- الهدف العام جملة واسعة لما تأمل في تحقيقه.
- الأهداف العامة ذات مدى طويل وتتصف بالعمومية بشكل كبير.
- الأهداف العامة تحدد شكل ما سوف تقترحه.
- لا يجب أن يركز الهدف العام على نشاط أو مجموعة أنشطة.

الأهداف الإجرائية
- هي نتائج محددة قابلة للقياس يمكن تحقيقها في فترة زمنية محددة وهى تؤخذ مباشرة من الأهداف العامة

مواصفات الهدف الإجرائي
- دقيق و محدد – قابل للقياس – قابل للانجاز – واقعي - له بعد زمني


الاستراتيجيات
تتمثل الاستراتيجيات في مجموعة الأنشطة و الإجراءات التي يجب إن يقوم بها أفراد المجتمع المؤسسي كل بحسب موقعة لتحقيق أهداف الخطة


النشاط
هو عبارة عن فعل معين أو مجموعة من الأفعال سوف يتم تنفيذها للوصول إلى الأهداف الموضوع


المؤشر
علامة لقياس التقدم نحو التغيير التنموي المستهدف ، وليس هو التغيير ذاته


الموازنة
عبارة عن بيان تقديري مفصل لنفقات وإيرادات عن مدة محددة لتحقيق أهداف محددة وذلك في إطار خطة متكاملة وهى تعطى مدلولاً على التوازن المطلوب بين الموارد والاستخدامات اللذين تتألف منها الموازنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصطلحات ومفاهيم جودة التعليم ....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة خالد بن الوليد ع بنات :: القدرة المؤسسية :: توكيد الجودة والمسائلة-
انتقل الى: