مدرسة خالد بن الوليد ع بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ترحب بالمدرسين والطالبات والزوار - المشرف العام على الموقع مستر سليمان سعيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مبروك فوز المدرسة بالوصول للتصفيات النهائية فى مسابقة Future City بالترتيب السادس على مستوي الجمهورية وحصولهم على شهادة من مدير المسابقة بذلك فى المسابقة ومن الطلبة المشاركين بالمسابقة Future City مارتينا صفوت الصف الثالث منه محمد عبد الله الصف الثالث ندي اشرف الصف الثالث - مشرف المسابقة الاستاذ سليمان

تتقدم اسرة مدرسة خالد بن الوليد ع بنات بخالص التهنئة للعاملين بها والطالبات لحصول المدرسة على الاعتماد والجودة راجين من الله عز وجل دوام التفوق - مع تحيات ادارة المدرسة الاستاذة / رقية فتحي على  -- ومسئولة الجودة الاستاذة / سهير زينهم - ووكيلة المدرسة الاستاذة / همت محمود


 

 تدربيات على درس

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
lobna mohamed

lobna mohamed


عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

تدربيات على درس Empty
مُساهمةموضوع: تدربيات على درس   تدربيات على درس Emptyالثلاثاء أبريل 27, 2010 4:06 pm

-اقرأ ثم أجب:
(إن للوقت مفاهيم متعددة ومتباينة تداولتها الأجيال المتعاقبة. عبر السنين والعصور واختلفت العقول في تفسيرها بحسب أهداف كل جيل ومشاربه، ولكن اتفق الجميع على أهميته وعلى أنه الكنز إذا قدره الإنسان).
أ- تخير الصواب مما بين القوسين:


- مرادف تداولتها : ……….
(قرأتها- نسيتها- أخدتها)


(أخذتها)


مفرد مشارب: ……….
(شارب- شرب- مشرب)


(مشرب)


- مضاد متباينة: ……….
(متشابهة- كثيرة- سيئة)


(متشابهة)


ب - علام اختلفت الأجيال وعلام اتفقت بشأن الوقت؟


اختلفت في تفسير مفاهيم الوقت واتفقت على أهميته.


جـ- متى يصبح الوقت كنزًا.


- عندما يقدره الإنسان.

- اقرأ ثم أجب: فكانت إجابة جميع الطلاب بالنفى. بعد ذلك أحضر الأستاذ إناء مليئًا بالماء وسكبه فى الدلو حتى امتلأ وسألهم: ما الفكرة من هذه التجربة من وجهة نظركم؟


أ- هات مرادف (سكبه) - ومضاد (امتلأ)- وجمع (إناء).


- مرادف سكبه: صبه
- مضاد امتلأ: فرغ
- جمع إماء: آنية

ب- ما السؤال الذى أجاب عنه الطلاب؟


- السؤال هو: هل امتلأ الدلو الآن؟


جـ- ما الفكرة من هذه التجربة؟


•إنه مهما كان جدول المرء مليئا بالأعمال فإنه يستطيع عمل المزيد، كما تعلِّمنا التجربة ضرورة تحديد الأهداف الكبرى في حياتنا.

- اقرأ ثم أجب:
(تذكروا دائما أن تضعوا الصخور الكبيرة أولاً وإلا فلن يمكنكم وضعها أبدًا. والآن عزيزي التلميذ عزيزتي التلميذة ما الصخور الكبيرة في حياتك (أهدافك الكبرى)؟ عليك من الآن دون تأخير أو إبطاء أن تقوم بوضعها في الإناء (حياتك) من فورك).


أ- هات مرادف إبطاء- ومضاد الكبرى- ومفرد أهداف.


- مرادف إبطاء: تأخير
- مضاد الكبري: الصغرى
- مفرد أهداف: هدف


ب- متى نضع الصخور الكبيرة؟


- نضع الصخور الكبيرة أولاً.


جـ- ماذا طلب الكاتب منا في نهاية الفقرة؟


- طلب الكاتب منا ضرورة تحديد أهدافنا الكبرى.

- ضع كلمة صواب أو خطأ أمام كل عبارة مما يلي:

أ- للوقت مفهوم واحد.


خطأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
assem

assem


عدد الرسائل : 70
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 30/04/2010

تدربيات على درس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدربيات على درس   تدربيات على درس Emptyالجمعة أبريل 30, 2010 9:01 pm

اشكرك على المجهود الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LaMiAa

LaMiAa


عدد الرسائل : 69
العمر : 29
الموقع : http://cool8.mam9.com/index.htm
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

تدربيات على درس Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدربيات على درس   تدربيات على درس Emptyالجمعة أبريل 30, 2010 9:12 pm

شكرا يا لبنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.nowadays-jaya22.ahlamontada.com
 
تدربيات على درس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة خالد بن الوليد ع بنات :: ساحة المدرسين :: ركن اللغة العربية-
انتقل الى: