مدرسة خالد بن الوليد ع بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ترحب بالمدرسين والطالبات والزوار - المشرف العام على الموقع مستر سليمان سعيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مبروك فوز المدرسة بالوصول للتصفيات النهائية فى مسابقة Future City بالترتيب السادس على مستوي الجمهورية وحصولهم على شهادة من مدير المسابقة بذلك فى المسابقة ومن الطلبة المشاركين بالمسابقة Future City مارتينا صفوت الصف الثالث منه محمد عبد الله الصف الثالث ندي اشرف الصف الثالث - مشرف المسابقة الاستاذ سليمان

تتقدم اسرة مدرسة خالد بن الوليد ع بنات بخالص التهنئة للعاملين بها والطالبات لحصول المدرسة على الاعتماد والجودة راجين من الله عز وجل دوام التفوق - مع تحيات ادارة المدرسة الاستاذة / رقية فتحي على  -- ومسئولة الجودة الاستاذة / سهير زينهم - ووكيلة المدرسة الاستاذة / همت محمود


 

 [b][size=18]التقرير النهائي لدراسة التقييم الذاتى[/size][/b]

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
shaimaa farouk

shaimaa farouk


عدد الرسائل : 34
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

[b][size=18]التقرير النهائي لدراسة التقييم الذاتى[/size][/b] Empty
مُساهمةموضوع: [b][size=18]التقرير النهائي لدراسة التقييم الذاتى[/size][/b]   [b][size=18]التقرير النهائي لدراسة التقييم الذاتى[/size][/b] Emptyالثلاثاء أغسطس 31, 2010 11:48 am

أولا: مجال الرؤية والرسالة:
===============
* نقاط القوة:
- اشتراك العاملين بالمؤسسة فى صياغة ومراجعة رؤية المدرسة.
- اشتراك المهتمين بالعملية التعليمية والاطراف المعنية فى صياغة الرسالة ومراجعتها.
- نشر الرؤية على المجتمع الخارجى من ملصقات ولوحات ونتائج ميلادية ومطويات وشهادات دراسية.
- نشر الرؤية والرسالة على المواقع الإلكترونية.
* نقاط تحتاج لتحسين:
لا يوجد
*الخطط المستقبلية:
تحديث الرؤية المستقبلية بما يتناسب مع متطلبات العصر وتحديث طرق نشرها باستمرار.
ثانيا: مجال القيادة والحوكمة:
================
* نقاط القوة:
- تدعيم القيادة وحدة التدريب والجودة للقيام بمهامها .
- تدعيم القيادة للمعلمين على التعلم النشط .
- يوجد نظام لمتابعة أداء المعلمين.
- يوجد نظام للرعاية الصحية للمعلمين والمتعلمين .
- إتباع القيادة الاساليب الديمقراطية لصنع القرارات.
- يوجد نظام مالى متطور.
* نقاط تحتاج لتحسين:
- قلة عدد البحوث الاجرائية 2-2-1-2.
- قلة المبادرات البناءة 2-3-1-.
*مقترحات التحسين:
- توفير مادة إلكترونية علمية معاونة للمواد الدراسية على منتدى المدرسة .
- تطبيق البحوث الإجرائية لعلاج مشكلات المدرسة.
- رفع زيادة المشاركة للمتعلمين فى تنفيذ خطة التطوير .
ثالثا: مجال الموارد البشرية والمادية:
===============
* نقاط القوة:
- توافر الحاسبات الآلية فى المدرسة .
- توافر كوادر بشرية مدربة.
- توافر معامل مناسبة تسهم فى العملية التعليمية.
- توافر مكتبة فعالة للعاملين والمتعلمين.
* نقاط تحتاج لتحسين:
لا يوجد
*الخطط المستقبلية:
- استخدام المكتبة فى غير أوقات الدراسة.
رابعا: مجال المشاركة المجتمعية:
===============
* نقاط القوة:
- مشاركة جميع الفئات المعنية فى التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية .
- إتاحة الموارد المادية والبشرية لخدمة المجتمع المحلى.
* نقاط تحتاج لتحسين:
لا يوجد
*مقترحات التحسين:
لا يوجد
خامسا: مجال توكيد الجودة والمساءلة:
===============
* نقاط القوة:
- مشاركة جميع الفئات من العاملين والمعلمين فى وضع خطة التدريب .
- تم تدريب المدرسين كل حسب احتياجة .
- عمل لوحة للاعلان عن موعد ومكان التدريب والمدرب .
* نقاط تحتاج لتحسين:
لا يوجد
*مقترحات التحسين:
لا يوجد
سادسا: مجال المتعلم:
===============
* نقاط القوة:
- اتساق نواتج التعلم مع أنشطة ملف انجاز المتعلم وتوافر الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية فى خرائط المنهج.
- تحسن أداء المتعلم فى ضوء التغذية الراجعة لعمليات التقويم للمواد الدراسية .
- إتقان الكثير من المتعلمين تكنولوجيا المعلومات والإتصال.
- اشتراك المتعلمين فى الأنشطة الصفية واللاصفية وفى المسابقات المختلفة.
* نقاط تحتاج لتحسين:
- ضعف مستوى أداء بعض المتعلمين فى الصف الاول الإعداداى فى بعض المواد الدراسية.
- عدم ممارسة بعض المتعلمين قواعد الأمان والسلامة العامة .
- عدم ممارسة بعض متعلمى الصف الأول الإعدادى طرق التغذية السليمة والوقاية من الأمراض .
*مقترحات التحسين:
- عمل خطط تحسين مستقبلية للمواد الدراسية ( عربى – انجليزى – علوم – دراسات ) للصف الأول الإعدادى.
سابعا: مجال المعلم:
===============
* نقاط القوة:
- تكامل تخطيط المعلمون لدروسهم من حيث تنمية الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية.
- إستخدام المعلمون لوسائل متعددة من التكنولوجيا مثل الأقراص المدمجة والشفافيات .
- إتقان المعلمون لتكنولوجيا المعلومات والإتصال .
- تبادل المعلمون للخبرات فيما بينهم مع مراعاة تنويع أساليب التقويم .
- إتقان المعلمون لإدارة زمن الحصة بكفاءة.
* نقاط تحتاج لتحسين:
لا يوجد
*الخطط المستقبلية:
- تقليل كثافة الفصول وأعداد الطالبات وزيادة الموارد المادية من اجل التوسع فى تطبيق طرق التعلم النشط.
- العمل على تكثيف الدورات التدريبية بشتى أنواعها للمعلمين لمواكبة التطورات التكنولوجيا الحديثة.
ثامنا: مجال المنهج الدراسى:
===============
* نقاط القوة:
- ارتباط المنهج بالتطبيقات الحياتية للمتعلمين.
- تفعيل المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعى.
- اشتراك المدرسة فى الأنشطة والمسابقات .
* نقاط تحتاج لتحسين:
-عدم الاسترشاد بأدلة تقويم الطالب لعدم وجوده مع الطالبات لانه يسلم برسوم خارج المصروفات الدراسية ولا تدفع الطالبات هذه الرسوم .
*مقترحات التحسين:
- توعية الطالبات بأهمية استخدام دليل تقويم الطالب لتحسين الاداء.
- توفير نسخ بالمكتبة لاتاحة الفرصة للطالبات باستخدامه

تاسعا: مجال المناخ التربوى:
===============
* نقاط القوة:
- يتوافر أساليب لمساعدة المتعلمين للوصول للمستويات التعليمية المستهدفة التى تتفق مع رؤية ورسالة المؤسسة.
- يتوافر بالمؤسسة مناخ صحى داعم لعمليتى التعليم والتعلم من خلال نشر الثقافة الصحية ونشر الوعى الصحى وذلك من خلال الندوات والنشرات واللافتات الصحية.
* نقاط تحتاج لتحسين:
لا يوجد
*الخطط المستقبلية:
- زيادة الإرشاد النفسى على مستوى المجتمع المحلى من خلال الندوات والمحاضرات المباشرة.
- رفع مستوى ثقافة المواطنة والانتماء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دودو

دودو


عدد الرسائل : 45
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

[b][size=18]التقرير النهائي لدراسة التقييم الذاتى[/size][/b] Empty
مُساهمةموضوع: رد: [b][size=18]التقرير النهائي لدراسة التقييم الذاتى[/size][/b]   [b][size=18]التقرير النهائي لدراسة التقييم الذاتى[/size][/b] Emptyالثلاثاء أغسطس 31, 2010 8:53 pm

[b][size=18]التقرير النهائي لدراسة التقييم الذاتى[/size][/b] Shokruy6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[b][size=18]التقرير النهائي لدراسة التقييم الذاتى[/size][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة خالد بن الوليد ع بنات :: الفاعلية التعليمية :: التقييم الذاتي للمؤسسة-
انتقل الى: