مدرسة خالد بن الوليد ع بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ترحب بالمدرسين والطالبات والزوار - المشرف العام على الموقع مستر سليمان سعيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مبروك فوز المدرسة بالوصول للتصفيات النهائية فى مسابقة Future City بالترتيب السادس على مستوي الجمهورية وحصولهم على شهادة من مدير المسابقة بذلك فى المسابقة ومن الطلبة المشاركين بالمسابقة Future City مارتينا صفوت الصف الثالث منه محمد عبد الله الصف الثالث ندي اشرف الصف الثالث - مشرف المسابقة الاستاذ سليمان

تتقدم اسرة مدرسة خالد بن الوليد ع بنات بخالص التهنئة للعاملين بها والطالبات لحصول المدرسة على الاعتماد والجودة راجين من الله عز وجل دوام التفوق - مع تحيات ادارة المدرسة الاستاذة / رقية فتحي على  -- ومسئولة الجودة الاستاذة / سهير زينهم - ووكيلة المدرسة الاستاذة / همت محمود


 

 المفاهيم الأساسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azza ezzat




عدد الرسائل : 52
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 26/05/2009

المفاهيم الأساسية Empty
مُساهمةموضوع: المفاهيم الأساسية   المفاهيم الأساسية Emptyالخميس أبريل 29, 2010 6:43 pm

جودة التعليم( التطابق مع معيايير معينة تسعى المؤسسة لتحقيقها
لضمان جودة المنتج التعليمى وكذلك العمليات التى يتم من خلالها المنتج.)
ضمان الجودة(هو استيفاء الجودة لجميع عناصر العملية التعليمية من مناهج ومؤسسات وطلاب و معلمين و أساتذة و مختلف الأنشطة التى ترتبط بالعملية التعليمية.

(قانون 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية
لضمان جودة التعليم والاعتماد)
المجالات – المعايير – المؤشرات – قواعد القياس المتدرج – شواهد التحقق
المجالات:
التصنيفات الكبرى التي تتضمنها منظومة معيينة، وتندرج
تحتها المعايير.

المعايير:
عبارات وصفية تشير إلى الحد الأدنى من مستويات الجودة
المنشودة في منظومة التعليم والتعلم بكل عناصرها؛ وهى تحدد مخرجات التعليم والتعلم المرغوبة، متمثلة فيما ينبغى أن يعرفه المتعلم ويقوم به من أداءات.
المؤشرات:
عبارات سلوكية وإجرائية، تصف الإنجاز/الأداء المتوقع من الفرد/المؤسسة، وتعبر عن مدى تحقيق المعيار.

مقاييس (مدرجات) التقدير:
قواعد (مسطرة) متدرجة لقياس وتقدير الأداء بالنسبة لكل مؤشر، وتتكون من عدة مستويات ، غالباً أربعة أوخمسة.
شواهد التحقق:
مجموعة المصادر والأدلة التى يمكن الاستفادة منها فى تحديد مدى التقدم والإنجاز الذى أحرزته المؤسسة، والتى تتمثل قى قواعد البيانات، ومحاضر الاجتماعات، ونتائج عمليات التقويم، والسجلات المختلفة ...الخ
التقويم المؤسسى(التقيم الذاتى)
عملية تشخيصية علاجية، لتحديد جوانب القوة والضعف فى أداء المؤسسة، من أجل تعزيز نقاط القوة، وعلاج نقاط الضعف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المفاهيم الأساسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة خالد بن الوليد ع بنات :: ساحة المدرسين :: ساحة المدرسين-
انتقل الى: